صياد الطيور
اهلاان بيك يسعدنا ان تسجل معنا لتكوين اسلاه جميله نستفيد منك وتستفيد منا مرحبا بك


حقق حلمك
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
حرم عليكم اتقو الله فبلدنا انتو مش  حاسين مصر فى خطر  افديكى بروحى يا بلدى


مطلوب مشرفين لاقسام المنتدى
العضو رقم 100     فولى عبد القادر على صياد الطيور اكبر منتدى مجانى

شاطر | 
 

 ماذا نفعل .. كيف ننصر الاسلام ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hesan
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 721
نقاط : 1937
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 29
الموقع : البتانون

مُساهمةموضوع: ماذا نفعل .. كيف ننصر الاسلام ؟؟   السبت مارس 20, 2010 1:21 pm

كيف ننصر الاسلام ..
بعض الوسائل العملية لنصرة الاسلام ..


يتبادر إلى ذهني قول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه ثوبان، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : " يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها"، فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: " بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن"، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن؟ قال:" حب الدنيا، وكراهية الموت".

وفي بداية جواب السؤال،،،أن الأمة الإسلامية، في أرجاء المعمورة، تعيش بروحها وقلبها مع إخواننا في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان، وأن كلمة الجهاد تعني بذل الوسع واستفراغ الجهد، وأن أنواع الجهاد ووسائله كثيرة ومتعددة. فلا بد أن نسارع إلى بذل كل ما في وسعنا . بشتى الوسلئل المتاحة ،،، ويجب ألا يغيب عن أذهاننا أن من أعان مجاهداً فله مثل أجره.


وعلى الإجمال فإنه يجب علينا أن نقدم لإخواننا في فلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان، وفي كل مكان فيه مقاومون يذودون عن بلادهم في مواجهة عدوان المعتدين وكيد الغاصبين، ما يحتاجون إليه، فالله تبارك وتعالى جعل الجهاد بالمال والنفس، قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم، تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون"(الصف 10).



ويمكننا أن نذكر بعض الوسائل التي يمكن ندعم بها إخواننا في لبنان وفلسطين وغيرهما من البلدان... كل مكان يذكر فيه اسم الله التي يحتدم فيها الصراع بين الحق والباطل، فيمكننا باذن الله :


* دعمهم إيمانياً، بالدعاء لهم بالنصرة والتمكين، والثبات والصمود، فهذا أقل ما يجب علينا تجاههم، ولا يحقرن أحدنا هذه الوسيلة، الدعاء، فإنه سهم الله النافذ على الناس أجمعين، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)، وليس بعزيز على الله أن ينتقم من هؤلاء المعتدين ويرد كيدهم.


* دعمهم مادياً، بالتبرع لهم بالمال، للمصادر المأمونة،الموثوق بها ..


* دعمهم إعلامياً، بنشر قضيتهم، والقيام بواجب التوعية بحقيقة الحرب التي يشنها أعداء الإسلام على المسلمين ، وأن نبين لهم حجم الدمار الواقع على إخواننا هناك، وأن نعرفهم بمدى معاناتهم...


* دعمهم بالرجال، إذا فتح الباب، فعندما كانت الحدود مفتوحة بيننا وبين فلسطين دخل المجاهدون من سوريا ومن مصر ومن العراق ومن كل مكان، بل ووصل الأمر لدرجة إن إخوة من الجزائر جاءوا للجهاد في فلسطين.


* تربية وتأهيل أبنائنا على الإيمان بالله، وعلى حب الجهاد في سبيل الله،والتوحيد على لا إله إلا الله، فهو الطريق الأكيد لتعود الأمة إلى سابق قوتها، بعدما استطاع أعداء الأمة أن ينفذوا إلى مصادر القوة فيها، فاستطاعوا أن يجمدوا تطور التسليح في جيوشها، ويوقفوا مصانع التسليح فيها، ويقسموها إلى دول قطرية تعيش كل واحدة منها منفردة.


يجب أن نتذكر أن من يقف في ميدان الجهاد يخدمه سبعه من خلفه، فيجب أن يؤدي الإنسان حقوق المجاهدين، بأن يجمع ويوصل لأهله ما يحتاجونه، وينظر إلى الأشياء المطلوبة ويسددها عنه، والمستشفيات الموجودة في قطاع غزة ولبنان تحتاج إلى أشياء كثيرة مثل الأمصال والأدوية، فميدان الجهاد ضخم جدا وواسع، والله تبارك وتعالى يتقبل من عبده كل ما يقدمه...


وعلى كل من حدث له وهن أو ضعف أو تخاذل تجاه إخوانه المسلمين، أن يتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم" ستكون أمور تعرفون منها وتنكرون قالوا: فما الذي تأمرنا يا رسول الله، قال: أدوا الذي عليكم واسألوا الله الذي لكم"، فالمسلم يجب أن تكون نفسيته قوية، وعزمه قوي، فيتقي الله ما استطاع ولا يترك شيئا يستطيع عمله...


وأنصح نفسي وإخواني وأبنائي بالتمسك بأهداب الأمل، وأن ندع اليأس جانباً، فلا مكان له في قاموس المسلم الواعي، فالأصل عندنا أنه إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها، هذا ديننا وهذا فهمنا...



وفي الختام لا سبيل إلا استمرار الجهاد، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "ما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا"، فكل أمل إسرائيل أن يضع المجاهدون في فلسطين و لبنان سلاحهم، وما دام هناك أسير في سجون الإسرائيليين من أخواتنا النساء والشباب والمرضى فلا ينبغي أن يتوقف الجهاد حتى يحرروا جميعا... وحتى تكون كلمة الله هي العليا ...

اللهم انصرنا .. واكرمنا بالشهادة في سبيلك ..إنك نعم الكريم والنصير..
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا .. ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا .. واعف عنا واغفر لنا وارحمنا .. أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://siadtyoor.yourme.net
 
ماذا نفعل .. كيف ننصر الاسلام ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صياد الطيور :: القران الكريم-
انتقل الى: